طفل ب أيدي عملاااقه

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 أغسطس 2015 - 8:38 صباحًا
طفل ب أيدي عملاااقه

وقف الأطباء متحيرين أمام حالة الطفل الهندي كليم شميم “8 سنوات”، صاحب اليدين العملاقتين، حيث يصل طول كفه إلى 30 سنتيمتراً، ووزنه ثمانية كيلوغرامات، ويرجح بعضهم أنه يعاني من اضطراب في الغدد.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن كليم يعيش مأساة بسبب ضخامة يديه، فهو لا يستطيع أن يقوم بأداء أبسط الأعمال، ولا يستطيع أن يرتدي ملابسه ولا يربط إزاره أو حذاءه، ويستطيع بالكاد أن يضع كوب ماء بين يديه ليشرب، ويحمل الطعام بين إصبعين.
ويعاني الطفل من مضايقة الآخرين له، وتنقل الصحيفة عن كليم قوله “الأطفال يضايقونني، ويقولون تعالوا نضرب الطفل ذا اليدين الكبيرتين، وبعضهم يضربني بالفعل ويقومون بمطاردتي”، ويضيف: “لم أعد أذهب إلى المدرسة، بعدما قال المعلمون أن يدي ترعبان التلاميذ”.
وقد تحير الأطباء في تشخيص حالة كليم، ويقول طبيب المستشفى المحلي الدكتور راتان: “إنها حالة نادرة، لم أشاهد مثلها من قبل، ولن نعرف سبب ضخامة يديه حتى نجري له اختبارات جينية”.
وتقول أم كليم “وُلد طفلي بيدين ضعف حجم يد المولود الطبيعي، واستمرتا في التضخم”.
ولم يستطع والداه معالجته لأنهما لا يملكان المال. ويقول الدكتور كريشان شوج، رئيس المعهد الوطني الهندي لطب الأطفال: “إن كليم يعاني إما من ورم ليمفاوي أو ورم عابي، وكلاهما يمكن معالجته”.
ويأمل والداه أن يتم علاجه ليعود طفلاً طبيعياً.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجله ايجي فاشون الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.